تهدف الدراسة إلى الكشف عن طبيعة الشائعات التى يتعرض لها المجتمع والدور الذى تلعبه مواقع التواصل الاجتماعى فى نشرها ، كما تهدف لكيفية مواجهة الشائعات على هذه المواقع وذلك من خلال إجراء دراسة مسحية على عينة من الجمهور المصرى من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى وذلك للوقوف على مدى اعتماد الجمهور على هذه الصفحات فى استقاء المعلومات ومدى ثقتهم فيها وفيما تقدمه الجهات الحكومية من معلومات تصحيحية عن الشائعات، باستخدام منهج المسح عن طريق صحيفة استقصاء إلكترونية لعينة عمدية من الجمهور المتابع لصفحات الجهات الحكومية على موقع الفيس بوك ، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها ، أن الشائعات تنتشر بشكل كبير على موقع الفيس بوك خاصة الشائعات الاقتصادية والصحية ، كما توصلت إلى اعتماد عينة الدراسة على الوسائل الإعلام الرسمية للتأكد من صحة الأخبار ، وما يساعدهم على قبول المعلومات التصحيحية عن الشائعات قوة الحجة والأدلة والبراهين، ومصداقية مصدر المعلومات.
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. (2021). "انتشار شائعات القضايا المجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعى ". مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 12(12), 1-29. doi: 10.21608/mcr.2022.234026
MLA
شيماء أبو عوف عبد الهادي. ""انتشار شائعات القضايا المجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعى "", مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 12, 12, 2021, 1-29. doi: 10.21608/mcr.2022.234026
HARVARD
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. (2021). '"انتشار شائعات القضايا المجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعى "', مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 12(12), pp. 1-29. doi: 10.21608/mcr.2022.234026
VANCOUVER
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. "انتشار شائعات القضايا المجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعى ". مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 2021; 12(12): 1-29. doi: 10.21608/mcr.2022.234026