الأهداف والنطاق

رؤية المجلة:

التميز والريادة العلمية في نشر البحوث العلمية المتخصصة في مجال الإعلام على المستوى المحلى والدولي.

رسالة المجلة:

نشر بحوث علمية مميزة في مجال الإعلام وعلوم الاتصال محکمة من قبل نخبة من الأساتذة المتخصصين خدمة لمجالات البحث العلمي وخدمة المجتمع ودعم الإبداع الفکري من خلال نشر بحوث مميزة ذات موضوعات ومشکلات بحثية جديدة تساهم في إثراء مجال البحث العلمي الإعلامي وتتحقق رسالتنا من خلال الإلتزام بمعايير وأخلاقيات النشر العلمي المحلية والعالمية لتحقيق التميز في مجالات البحث العلمي وخاصة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال.

أهداف المجلة:

  • نشر أبحاث علمية ذات موضوعات مميزة في مجال الإعلام وعلوم الاتصال.

  • تسهيل نشر الأبحاث للباحثين في مجال الإعلام من المصريين والعرب.

  • تحقيق مرتبة متقدمة ومکانة متميزة وسط المجلات العلمية المتخصصة في مجال الإعلام.

  • وضع منظومة محکمة للنشر والتحکيم لضمان نشر أبحاث علمية مميزة ذات جودة عالية.

  •  تحقيق الجودة المطلوبة للبحث العلمي.

  • استقطاب وتطوير أعضاء هيئة تحکيم واستشاريين متميزون.

  • تمکين الباحثين والمحکمين من اکتساب المهارات الفکرية والمهنية أثناء حياتهم البحثية والعلمية.

  • صنع قنوات تواصل مع المؤسسات الأکاديمية والبحثية محليًا وإقليميًا.

اللغة التي تصدر بها المجلة:

تنشر البحوث باللغة العربية مع وجود ملخص للأبحاث باللغة الإنجليزية. 

مجالات تخصص المجلة:

المجلة هي دورية علمية متخصصة في بحوث الإعلام وعلوم الاتصال بمجالاته:

  • الصحافة

  • الإذاعة والتليفزيون

  • العلاقات العامة

  • الإعلان

  • الإعلام الجديد

  • التسويق

  • الإعلام التربوي 

التعاون الدولي:

تتعاون مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال مع العديد من المؤسسات الأکاديمية والعلمية علي المستوي الإقليمي وهي:(الجامعة القاسمية بالإمارات، جامعة الشارقة بالإمارات، جامعة أم القرى بالمملکة العربية السعودية) حيث يشارک أساتذة من هذه الجامعات في الهيئة الاستشارية للمجلة، کما يتوفر للمجلة قاعدة بيانات للمحکمين علي مستوي جامعات مصر والجامعات العربية ويتم الاستعانة بهم في تحکيم أبحاث المجلة.

قائمة بموضوعات المجلة:

تتخصص مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال بنشر البحوث العملية في مجال الإعلام وعلوم الاتصال بمجالاته المختلفة منها:

  • الصحافة

بتخصصاتها مثل التحرير النشر والإخراج وإدارة المؤسسات الإعلامية واقتصادياتها والإعلام الدولي والإعلام الإلکتروني والرأي العام ......

  • الإذاعة والتليفزيون

بتخصصاتها مثل الإذاعة والتليفزيون والمحتوى المرئي عبر منصات التواصل الاجتماعي ومنصات البث الجديدة وإدارة المؤسسات الإعلامية واقتصادياتها والرأي العام والبرامج بمختلف أنواعها .........

  • العلاقات العامة

بتخصصاتها وفروعها المختلفة

  • الإعلان

بتخصصاته وفروعه المختلفة

  • الإعلام الجديد

بفروعه مثل منصات التواصل الاجتماعي والإعلام الإلکتروني، وصحافة الموبايل .....

  • الاتجاهات الحديثة في الإعلام وعلوم الاتصال

الذکاء الاصطناعي – صحافة الدرون .....

  • التسويق

  • الإعلام التربوي

  • إعلام الطفل

  • إعلام ذوي الإحتياجات الخاصة