تهدف الدراسة للتعرف على كيفية استخدام الجهات الحكومية لمواقع التواصل الاجتماعى كوسيلة لمواجهة الشائعات، كما تهدف للتعرف على الاستراتيجيات المستخدمة فى مكافحة هذه الشائعات واعتمد البحث على المنهج التحليلى بتحليل صفحات الجهات الحكومية الرسمية على موقع الفيس بوك المتمثلة فى ) صفحة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار – مصر ، الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ، الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة - الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية ، رئاسة مجلس الوزراء المصري ، الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية ( فى الفترة من 1/ 3/ 2020 حتى 2021/3/31 ، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها أن الشائعات تنتشر بشكل كبير على موقع الفيس بوك خاصة الشائعات الاقتصادية والصحية، اعتماد صفحات الجهات الحكومية على استراتيجية الإنكار، ثم استراتيجية التقليل من الهجوم فى التصدى للشائعات على موقع الفيس بوك.
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. (2022). "دور الجهات الحكومية فى مواجهة الشائعات واستراتيجيات التصدى لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى ". مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 14(14), 201-223. doi: 10.21608/mcr.2022.233870
MLA
شيماء أبو عوف عبد الهادي. ""دور الجهات الحكومية فى مواجهة الشائعات واستراتيجيات التصدى لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى "". مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 14, 14, 2022, 201-223. doi: 10.21608/mcr.2022.233870
HARVARD
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. (2022). '"دور الجهات الحكومية فى مواجهة الشائعات واستراتيجيات التصدى لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى "', مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 14(14), pp. 201-223. doi: 10.21608/mcr.2022.233870
VANCOUVER
أبو عوف عبد الهادي, شيماء. "دور الجهات الحكومية فى مواجهة الشائعات واستراتيجيات التصدى لها عبر مواقع التواصل الاجتماعى ". مجلة بحوث الإعلام وعلوم الاتصال, 2022; 14(14): 201-223. doi: 10.21608/mcr.2022.233870